العملات الرقمية و الرموز غير القابلة للاسترداد

ملاحظة: تم ترجمة هذه المقالة من موقع غاري في

كيف تنشئ محفظة عملات رقمية و الرموز غير القابلة للاستبدال

مرحبًا بالجميع. هنالك سببين وراء كتابتي لهذا المقال:

إنها ببساطة مقالة جيدة جداً لأن يتم كتابتها حيث أن الكثير منكم يبحر في هذه المياه المجهولة للعملات المشفرة.

حاليًا، أنا أعمل على شيء رائع جدًا والذي من المقرر أن يحدث في أوائل شهر مايو، ومن المهم جدًا بالنسبة لي أن يكون ذو فائدة كبيرة على مجتمع OG.

وبعد ما تم ذكره، أعلم أن العديد منكم لم ينشئوا حتى الآن محفظة وظيفية لشراء الرموز الغير قابلة للاستبدال “NFT”. وربما يكون لديك حساب لدي شركة كوينباس Coinbase في هذه المرحلة، ولكن عدد قليل منها فقط مُعد لشراء الرموز الغير قابلة للاستبدال “NFT”.لذا، دعونا نصلح ذلك.

ولكنني أود أن أقول هذا قبل قراءتك لبقية هذا المقال. الكثير منكم سخروا من والديهم منذ 10 إلى 15 عامًا عندما كانوا يشعرون بالخوف من وضع بطاقة ائتمان في موقع ويب لشراء شيء ما. لقد سخرتم منهم أو ربما قمتم بإلقاء النكات من وراء ظهورهم … واليوم، أنت في نفس الوضع الذي كان والداك فيه بالضبط. يتردد الكثير منكم الآن في فتح حساب لدي ميتا ماسك “MetaMask” أو حتى حساب أساسي لدي كوينباس. لذلك أريد أن أذكرك بأنك أصبحت مثل والديك – الكابوس الأسوأ للجميع.

لذا من فضلك، استخدم هذا السطر لإلهامك كي تأخذ هذه المقالة على محمل الجد ولكي تساعدك في إعداد محفظتك. الأن هو وقت ثورة الرموز الغير قابلة للاستبدال “NFT” وأريدك أن تكون مستعدًا. لقد طلبت من فريق المحتوى الخاص بي، فريق غاري في “GaryVee”، المساعدة في كتابة بقية هذه المقالة مع سرد أكبر قدر ممكن من التفاصيل، لذلك آمل أن تستمتع بها.

معكم فريق غاري في “GaryVee”  👋

أهلًأ ومرحبًا بالجميع، شكرًا لكم على قراءة هذا المقال واهتمامكم بمشروع غاري للرموز الغير قابلة للاستبدال “NFT”!

بعدما تلقيناه من ردود قوية على المقالة الخاصة بغاري والتي كانت بعنوان ما هي الرموز الغير قابلة للاستبدال؟، أردنا استكمال محادثتنا حول العملات المشفرة باستخدام دليل يشرح كيفية إعداد محفظتك الخاصة بالعملات المشفرة.

بدايةً بنظرة عامة على المحافظ وكيفية عملها، ومن بعدها سنأخذك عبر الخطوات الدقيقة التي تحتاج إلى القيام بها لإنشاء محفظة تتوافق مع شراء، ليس فقط المشروع القادم من غاري للرموز الغير قابلة للاستبدال “NFT”، ولكن أي رموز غير قابلة للاستبدال “NFT” قد تكون محل اهتمامك . ونأمل أن يمدك مخططنا بالمعرفة والأسس اللذين أنت بحاجتهما لجعل دخولك إلى هذا الفضاء آمنًا وسلسًا قدر الإمكان!

ما هي محافظ العملات المشفرة؟

إن محافظ العملات المشفرة هي عبارة عن برنامج يستخدم للتواصل مع شبكات blockchain للوصول بأمان، ارسال واستلام الأموال أو الأصول المشفرة. ببساطة، يقوم البرنامج بتخزين العملات المشفرة الخاصة بك تمامًا كما في المحافظ التقليدية التي تخزن أموالك وبطاقات الائتمان الخاصة بك. وتصبح الأشياء مثيرة للاهتمام عندما يأتي الأمر إلى آلية التخزين. فعلى عكس النقود الورقية – كالدولار الأمريكي والدولار الكندي وما إلى ذلك – التي تقوم بتخزينها في أحد البنوك، يتم تخزين أصول التشفير في شبكات blockchain. حيث أنك تستخدم محفظة التشفير الخاصة بك للوصول إلى عملاتك المشفرة في دفتر الحسابات العام، تمامًا مثلما تستخدم بطاقة الخصم للوصول إلى أموالك الورقية في ماكينة الصراف الآلي. ولا تحتوي محفظة التشفير على عناصر مادية بشكل فعلي – بدلاً من ذلك، فهي تحتوي على كلمات مرور رقمية فريدة أو “مفاتيح خاصة” تتيح لك التعامل مع شبكات blockchain.

 

ولمحافظ العملات المشفرة العديد من الأشكال كالأجهزة، الوسائط أو تطبيقات الهواتف الذكية والتي تساعدك على الوصول إلى سجلات سجل المعاملات المُسجلة في دفتر الحسابات. ببساطة، إن كنت تريد، فعليًا، استخدام عملتك المشفرة، فسوف تكون بحاجة إلى محفظة للقيام بذلك.

الموصي عليها في مقابل غير الموصي عليها

عندما يتعلق الأمر بتخزين عملاتك المشفرة، فإننا نتحدث عن خيارين: المحافظ الموصي عليها أو المحافظ غير الموصي عليها. تحقق من هذه المقارنة التفصيلية، لكننا سنقدم لك التفاصيل هنا.

المحافظ الموصي عليها

يقوم العديد من الأشخاص بعمليات الشراء الأولى لهم للعملات المشفرة من خلال البورصات المركزية. وتكون هذه أسواق عبر الإنترنت حيث يمكنك شراء، بيع وتخزين مُختلف العملات المشفرة. ولربما سمع الكثير منكم عنCoinbase ، أحد أشهر البورصات المركزية في الولايات المتحدة والتي تُعد خيارًا رائعًا للمبتدئين! تُعرف البورصات مثل Coinbase باسم “أمناء الوصاية” فهم يمتلكون الوصاية على عملاتك المشفرة. بعبارة أخرى، عند إجراء عمليات شراء باستخدام تطبيقCoinbase ، تحتفظ Coinbase بالعملات المشفرة الخاصة بك في محفظتها “الموصي عليها” أو “المستضافة” الخاصة بها. بهذه الطريقة، تعمل Coinbase كطرف ثالث يمتلك مفاتيحك الخاصة، مع ثقتك في النظام الأساسي بمسؤولية الحفاظ على عملاتك المشفرة آمنة ومؤمنة.

تُعد المحافظ الموصي عليها بوابة ملائمة إلى عالم التشفير. الأمر بسيط مثل الاشتراك في حساب Coinbase  باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني، والتحقق من هويتك باستخدام صورة تعريفية، واختيار كلمة مرور قوية وربط بطاقتك الائتمانية أو حسابك المصرفي لبدء الشراء. وعلى الرغم من أن Coinbase يعد مكانًا رائعًا للاحتفاظ بكميات صغيرة من العملات المشفرة وشراء العملات المشفرة الرئيسية مثل البيتكوين والإيثر، إلا أن الشركة لا تقدم خدمة الرموز الغير قابلة للاستبدال “NFT” حتى الآن – ولكنها قد تفكر في ذلك قريبًا.

في الوقت الحالي، إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على شراء الرموز الغير قابلة للاستبدال” NFTs”، فستحتاج إلى ما يسمى بالمحفظة غير الموصي عليها.

المحافظ الغير موصي عليها

إن المحافظ غير الموصي عليها هي الرهان الأفضل والأكثر أمانًا لك، من أجل التحكم الكامل في أصول التشفير الخاصة بك. مع هذه المحافظ، لا يوجد طرف ثالث معني وأنت فقط من يمتلك مفاتيحك الخاصة. في حين أن هذا أمر مثالي للأمان، إلا أنه يأتي أيضًا بمسؤولية كبيرة. وسوف نتحدث بالمزيد عن أهمية المفاتيح الخاصة بعد قليل. ولكن في الوقت الحالي، لنتحدث عن الدور الذي تبرُز فيه أهمية المحافظ غير الموصي عليها.

لنفترض أن لديك حساب Coinbase ولكنك تُريد الأن التحكم في عملاتك المشفرة بشكل كامل. إليك هذه الأخبار السارة، يمكنك نقل مقتنياتك من العملات المشفرة من Coinbase إلى محفظتك غير الموصي عليها! هذا مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يرغبون فى تخزين كميات كبيرة من العملات المُشفرة، أو للأشخاص الذين يريدون شراء الرموز الغير قابلة للاستبدال ” NFTs”. ونظرًا لأن الرموز الغير قابلة للاستبدال” NFTs” توجد في الغالب في blockchain لعملة الإيثريوم، فستحتاج إلى شراء الإيثر على شبكات Coinbase ثم نقلها إلى محفظتك غير الموصي عليها، والتي ستستخدمها بعد ذلك لشراء الرموز الغير قابلة للاستبدال ” NFT” من الأسواق عبر الإنترنت مثل NiftyGateway، OpenSea  و Rarible وغيرهم. كما أنه يمكنك أيضًا شراء الإيثر مباشرةً باستخدام محفظة غير موصي عليها مثل MetaMask! وإذا كنت تريد أن تصبح جاهزًا للمشروع القادم من غاري فإن MetaMask هو ما يوصي به. ولا تقلق، سنساعدك على إعداد محفظتك بنهاية هذه المقالة 😉

وتحقيقًا للغرض من هذه المقالة، سنركز بشكل خاص على المحافظ غير الموصي عليها، والتي تأتي في عدة خيارات: البرامج (مواقع الويب، الهواتف المحمولة أو سطح المكتب)، الأجهزة والورق. وقبل أن نتعمق في كل فئة، دعنا نستكشف، فعليًا، كيف تعمل المحافظ.

كيف يعملون؟

تعمل كل محفظة للعملات المشفرة باستخدام المفاتيح العامة والمفاتيح الخاصة. وتعمل هذه المفاتيح جنبًا إلى جنب لإجراء معاملات آمنة وقابلة للتحقق للعملات المشفرة على blockchain. للحصول على تعريفات لهذه المصطلحات وغيرها من مصطلحات العملات المشفرة الأكثر أهمية، راجع هذا الدليل من واحد 37 أو شاهد هذا الشرح الأكثر تعمقًا لمعرفة المزيد حول أزواج المفاتيح وعملية التشفير. أما الأن، دعنا ننتقل إلى الأساسيات.

المفاتيح والعناوين العمومية

يتم اشتقاق عناوين المحفظة من زوج مفاتيح عام وخاص، وتعريف حسابك على blockchain، مما يتيح لك تلقي عملاتك المشفرة. فكر في عنوان كعنوان بريد إلكتروني – يمكنك مشاركته في أي مكان! كل من يعرف عنوانك يمكنه أن يرسل لك عملة مشفرة. سيبدأ عنوان الإيثريوم دائمًا ب Ox ثم سلسلة من 40 حرفًا أبجديًا رقميًا. قد يظهر أيضًا كرمز QR يمكن مسحه ضوئيًا.

المفاتيح الخاصة والعبارات الأولية

يقترن كل مفتاح عمومي بمفتاح خاص، رياضيًا، بطريقة فريدة لاقتران المفاتيح. يستخدم المفتاح الخاص – الذي يظهر كسلسلة من الأحرف الأبجدية الرقمية – للتوقيع رقميًا على معاملة لمصادقة معاملاتك على blockchain. ويمكن لمفتاح خاص واحد إنشاء العديد من العناوين للمحفظة.

العبارة الأولية> المفتاح الخاص> المفتاح العام> العنوان

العبارة الأولية هي مجموعة من 12 أو 24 كلمة والتي يتم إنشاؤها عادةً داخل برنامج المحفظة ويمكن استخدامها لانشاء مفتاحك الخاص. علاوة على ذلك، يمكن استخدام مفتاحك الخاص لانشاء مفتاحك العام – ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه لا يمكن استخدام مفتاحك العام لاستعادة مفتاحك الخاص أو العبارة الأولية. لذلك، يجب عليك حماية مفاتيحك الخاصة وعباراتك الأولية بحياتك! انظر هذا الدليل حول أفضل الممارسات لحفظ العبارات الأولية الخاصة بك بأمان.

لماذا يجب عليك دائمًا حماية مفاتيحك الخاصة

قد يبدو الأمر دراماتيكيًا، إلا أنه مهما حاولنا التشديد علي هذا الأمر فإنه لن يكون كافيًا. يتحتم عليك عدم مشاركة المفاتيح الخاصة والعبارات الأولية مع أي شخص مطلقًا أو تركها عرضة للاكتشاف أو السرقة. اعتبر المفتاح الخاص كما لو كان كلمة مرور أو الأفضل من ذلك، رقم PIN – ويستطيع  أي شخص يمتلكه الوصول إلى أصول التشفير الخاصة بك. ما هو السبب لأن يكون الأمر بهذه الأهمية؟ عندما تُسرق العملات المشفرة فإنها تُفقد إلى الأبد، على عكس الأموال النقدية. حيث أنه لا يوجد بنك يمكنك الاتصال به والإبلاغ عن السرقة؛ حتى أن الحكومة لا تستطيع مساعدتك في استرداد الأصول المفقودة أو المسروقة. لهذا السبب، عندما تنشئ محفظة تشفير وتتلقى مفتاحك الخاص و / أو العبارة الأولية، تأكد من حفظها بعيدًا عن شبكة الإنترنت في مكان سري وآمن لا يمكن الوصول إليه إلا من قبلك. لا تقم أبدًا بحفظ مفاتيحك في دفاتر غير مشفرة على الإنترنت، أو أن تقوم بكتابتها في أي موقع ويب.

أنواع محافظ العملات المشفرة

تذكر أن هناك فئات قليلة من محافظ العملات المشفرة. دعونا نستكشف كل خيار.

محافظ البرمجيات – التخزين الساخن

إن محافظ البرمجيات تُعتبر “تخزينًا ساخنًا”، وهو مصطلح يشير إلى أي محفظة تم توصيلها مباشرة بالإنترنت. ويمكن تقسيم هذه المحافظ إلى عدة أنواع من المحافظ – الويب، الهاتف وسطح المكتب.

محافظ الويب

على سبيل المثال امتداد الكروم من MetaMask، Mycrypto.com

تتضمن محافظ الويب كلاً من امتدادات المتصفح ومواقع الويب، ويمكن استخدامها على معظم أجهزة الكمبيوتر التي يمكنها الوصول إلى شبكة الإنترنت. يعد امتداد متصفح MetaMask خيارًا رائعًا ومقبولًا بشكل عام للويب في جميع تطبيقات الويب الثلاثة. ويجعلها هذا مريحة للغاية، ومع ذلك، فهي عرضة للهجمات الإلكترونية.

محافظ الهواتف 

على سبيل المثالMetaMask للهواتف، قوس قزح، أرجنت

يتم الوصول إلى محافظ الهواتف المحمولة عبر تطبيقات الهواتف الذكية. نظرًا لأنه يمكن تحميلها بسهولة على هاتفك أو جهازك المحمول، فإن هذه المحافظ رائعة للاستخدام والشراء اليومي وأثناء التنقل. إلا أنه يجب أن تحافظ دائمًا على تحديث هاتفك وحمايته، تمامًا مثل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

محافظ سطح المكتب

على سبيل المثال Mycrypto من جانب العميل

محافظ سطح المكتب هي برامج يتم تنزيلها وتثبيتها مباشرة على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول. يتم إدخال المفاتيح الخاصة في هذا البرنامج ولا تترك الجهاز الأصلي الذي تم تنزيلها عليه مطلقًا.

في حين أنه من الأفضل استخدام البرامج أو المحافظ الساخنة فقط لتخزين كميات أصغر من العملات المشفرة نظرًا لخطر القراصنة والمتسللون أو الفيروسات.

التخزين البارد

من الناحية الآخري، تحفظ محافظ “التخزين البارد” مفاتيحك بشكل مستقل عن اتصال الإنترنت، مما يوفر مستوى أعلى من الأمان والحماية.

محافظ الأجهزة

على سبيل المثال دفتر الحسابات، تريزور

تعد محافظ الأجهزة واحدة من أكثر الخيارات أمانًا، وهي عبارة عن أجهزة مادية يمكنك شراؤها وتسمح لك بإجراء معاملات دون الكشف عن العبارة الأولية أو المفاتيح الخاصة على الإنترنت. تبدو محافظ الأجهزة عادةً مثل وصلة USB أو محرك أقراص الإبهام الذي تقوم بتوصيله بجهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول عند إجراء معاملة، ثم إزالته بمجرد الانتهاء. ونظرًا لأنه يتم تخزين مفاتيحك الخاصة على الجهاز نفسه وليس على جهاز كمبيوتر أو نظام أساسي عبر الإنترنت، فمن الصعب جدًا استغلال محافظ الأجهزة.

المحافظ الورقية

تعتبر المحافظ الورقية في الحقيقة مجرد وسيلة لتخزين المفتاح الخاص وزوج المفاتيح العامة لحسابك على قطعة من الورق. يمكن أن تكون وسيلة لتخزين مفاتيح التشفير التي لا تخطط للوصول إليها أو استخدامها لفترة طويلة، ولكنها وعند مقارنتها بالعبارات الأولية فيمكن اعتبار أنه قد عفا عليها الزمن.

من أين تحصل على محفظة للعملات المشفرة

يمكنك تنزيل محفظة العملات المشفرة الخاصة بك على جهاز الكمبيوتر (سطح المكتب) أو الهاتف (المحمول)، أو إنشائها على متصفح الويب (الويب) ، أو شرائها من متجر (أجهزة) أو طباعتها (ورقية)، وفقًا لما يتناسب مع اختياراتك الخاصة. يعتمد اختيارك لمحفظة العملات المشفرة الخاصة بك على الحاجة والتفضيل الشخصي. وتشمل الخيارات الرائعة محفظة قوس قزح للهاتف أو أجهزة trezor أو دفتر الحسابات أو أحد امتدادات المتصفح المفضلة لدينا- MetaMask! 

MetaMask هي محفظة إيثريوم متاحة لكل من أجهزة الويب والهواتف المحمولة، وفي رأينا، إنها واحدة من أفضل خيارات محافظ العملات المشفرة في السوق ومثالية لأي شخص مهتم بشراء الرموز اغير قابلة للاستبدال”NFT”. ومنذ إطلاقها في عام 2016، جمعت MetaMask أكثر من مليون مستخدم نشط شهريًا وأثبتت أنها خيار شائع وموثوق به بين مجتمع غاري: 

كيفية إعداد محفظة METAMASK على سطح المكتب

إليك كيفية إنشاء محفظة سطح مكتب خاصة بMetaMask عبر امتداد كروم. يمكنك أيضًا استخدام متصفحات أخرى مثل الفايرفوكس وبرايف. وأيًا ما كان اختيارك، من المهم جدًا أن تقوم بالتنزيل فقط من الموقع الرسمي لMetaMask.

اذهب إلى MetaMask.io

انقر فوق أي من أزرار “تنزيل” في الصفحة الرئيسية.

انقر على “تثبيت MetaMask لمتصفح الكروم”. سيتم نقلك تلقائيًا إلى متجر ويب جوجل كروم.

انقر فوق “إضافة إلى الكروم” وأضف الامتداد. بمجرد التثبيت، ستتمكن من عرض أيقونة MetaMask علي شكل رأس ثعلب في الزاوية اليمنى العليا من متصفحك من خلال النقر على أيقونة قطعة اللغز.

انقر فوق “البدء” واختر بين استيراد محفظة حالية أو إعداد محفظة جديدة. لنفترض أنه ليس لديك محفظة حالية وتحتاج إلى إنشاء محفظة. انقر على “إنشاء محفظة”. 

أنشئ كلمة مرور وأكدها وفقًا لإرشادات MetaMask بحيث تكون مُكونة من 8 أحرف كحد أدنى. وتأكد من أن تكون كلمة مرورك فريدة وألا تستخدمها لأي شيء آخر. وافق على شروط الاستخدام واضغط على “إنشاء”. تهانينا! أنت الآن صاحب محفظة لدي MetaMask! 🎉

بمجرد إنشاء محفظتك، ستتمكن من عرض العبارة الأولية (التسلسل المكون من 12 كلمة المستخدم لاستعادة محفظتك ونسخها احتياطيًا). تذكر أنه يجب إخفاؤها وعدم مشاركتها مع أي شخص. لا تأخذ صورة أو لقطة شاشة لعبارتك الأولية – بدلاً من ذلك، اكتبها على الفور على قطعة من الورق وضعها في مكان سري وآمن. والأفضل من ذلك، اكتبها على قطعتين ورق أو ثلاثة واحتفظ بكل ورقة في مكان آمن منفصل (مثلًا واحدة في خزنة شخصية وأخري في صندوق ودائع آمن بالبنك). وكبديل عن ذلك، يمكنك تنزيل العبارة الأولية والاحتفاظ بها في وضع عدم الاتصال على محرك أقراص ثابت مشفر. ويعد الاحتفاظ بنسخ احتياطية متعددة من العبارة الأولية أمر ذو قيمة في حالة فقد إحدي النسخ أو تلفها. بعد توثيق العبارة الأولية، انقر على “التالي”.

قم بتأكيد العبارة الأولية الخاصة بك عن طريق النقر فوق الكلمات الصحيحة بالترتيب الصحيح لتسلسل الكلمات المكون من 12 كلمة وقم بالنقر فوق “تأكيد”. 

انقر على “لقد تم كل شئ” 

اختياري – يمكنك ترك حسابك الجديد باسم “الحساب 1” أو أن تقوم بإعادة تسميته.

الأمر بهذه السهل! يمكنك الآن الوصول إلى محفظة MetaMask الخاصة بك من خلال أيقونة الثعلب في متصفحك والبدء في شراء واستلام العملات المشفرة! إذا كان لديك بالفعل إيثر في Coinbase الخاص بك، فيمكنك استخدام عنوان الإيثريوم الجديد الخاص بك (الرقم الطويل في أعلى صفحة محفظتك الذي يبدأ ب  Ox….) لنقلها إلى محفظة MetaMask الخاصة بك. إذا لم يكن لديك حساب Coinbase، فيمكنك شراء الإيثر مباشرةً من خلال MetaMask  في بعض الولايات الأمريكية، على الرغم من ذلك، فإن Coinbase هي طريقتنا المفضلة لإدخال الإيثير في محفظة MetaMask الخاصة بك في الوقت الحالي.

كيفية إعداد محفظة METAMASK على الهاتف المحمول

يوفر MetaMask أيضًا خيار محفظة الهاتف المحمول لكل من أجهزة  iOS و أجهزة الأندرويد. وفيما يلي خطوات استخدام MetaMask على هاتفك إذا كنت قد أعددت بالفعل ملحق سطح المكتب:

قم بتنزيل تطبيق MetaMask على هاتفك الذكي (متجر التطبيقات لأجهزة الأيفون أو متجر جوجل بلاي لنظامالأندرويد).

انقر فوق “ابدأ”

انقر فوق “المزامنة مع امتداد MetaMask” 

افتح امتداد MetaMask علي سطح المكتب، واذهب إلى الإعدادات> خيارات متقدمة، وانقر على “مزامنة مع الهاتف المحمول” وأدخل كلمة المرور الخاصة بك.

امسح رمز الاستجابة السريعة لبدء المزامنة، باستخدام كاميرا الهاتف.

الآن أصبح بامكانك الوصول إلى حساب MetaMask الخاص بك من سطح المكتب أو جهاز الهاتف الخاص بك! إذا لم يكن لديك امتداد سطح المكتب وترغب في إنشاء حساب خاص بك على MetaMask  للمرة الأولى على الهاتف المحمول، فاتبع نفس الخطوات المذكورة أعلاه، ولكن انقر فوق “إنشاء محفظة جديدة” بدلاً من “المزامنة مع متداد MetaMask”. بعد ذلك، اتبع بقية المطالبات لاختيار كلمة المرور الخاصة بك، مشاهدة وتأكيد العبارة الأولية.

إذا كنت تفضل الاحتفاظ بالعملات المشفرة في صورة تخزين بارد، فيمكنك بسهولة توصيل محافظ الأجهزة مثل دفتر الحسابات أو Trezor ب MetaMask. يمنحك هذا أمان محافظ الأجهزة مع القدرة على الاتصال بأي من مواقع MetaMask  / مواقع الويب الثلاثة المُمكنة.

🚨 ملاحظة مهمة! 🚨

نحن نعلم أن الكثير منكم يتوق للبدء في عالم الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT! لكن كن على علم أنه إذا كنت ترغب في إجراء عملية شراء الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT، فأنت بحاجة إلى الإعداد قبل أسبوع تقريبًا!

عندما تبدأ عملية شراء علىCoinbase ، فإن المنصة تستخدم ما يسمى بنظام التحويل المصرفي ACH للمدفوعات باستخدام حسابك المصرفي. هذا يعني أن Coinbase سيستغرق ** 5 أيام كحد أدنى لإكمال معاملتك فعليًا وإتاحة عملة الإيثر في حسابك. لذلك، إذا كنت مهتمًا بنقل عملات الإيثر التي تم شراؤها من Coinbase إلى MetaMask، فإننا نوصيك بشدة بالإعداد الآن حتى لا تواجه أي تأخير.

والأفضل من ذلك، إن كنت ترغب في تجنب تأخيرات تحويل ACH بسكل كامل، مع خيار تحويل الأموال من البنك الذي تتعامل معه إلى محفظة Coinbase الخاصة بك. يرجى الرجوع إلى البنك الذي تتعامل معه لإجراء عملية التحويل الإلكتروني الخاصة به إذا اخترت تسريع ودائعك باستخدام التحويل المصرفي.

ثق بنا، تعال في أوائل شهر مايو، سترغب في أن تكون مستعدًا للانطلاق! ملاحظة: يرجى التأكد من أن لديك على الأقل عملة إيثير واحدة في محفظتك للمشروع!

الخلاصة

الآن، نأمل أن يكون أن تكون قد فهمت كيفية عمل محافظ العملات المشفرة والخيارات المختلفة المتاحة لك بشكل يبعث عليك الراحة بدرجة كبيرة. تذكر، السلامة أولاً! وأيًا تكن المحفظة التي تختارها، احمِ دائمًا مفاتيحك الخاصة وانتبه للأشخاص الذين تتعامل معهم.

إذا وجدت ما يمثل قيمة بالنسبة لك في هذه المقالة، فسنقدر قيامك بمشاركتها مع أي من أصدقائك الذين يتساءلون حول شراء الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT أو إعداد محفظة عملات رقمية خاصة بهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *