من هو طارق

 

كانت البداية في عام 2004 عندما بدأ الشغف الحقيقي لتصفح الانترنت و اكتشاف كل ما يحمله من تقنيات حديثة و عالم مذهل تندرج تحت طياته كل ما يمكن أن يتخيله العقل البشري. و هنا وجدت نفسي أتجه تدريجياً إلى تعلم التجارة الإلكترونية و التسوق عبر الانترنت، حيث بدأت في مرحلة مبكرة في العالم العربي بشراء المنتجات عبر الانترنت و بيعها إلى الأشخاص المحليين الذين لم تتوفر لديهم إمكانية دخول للإنترنت في ذلك الوقت.

من أوائل الأشياء التي قمت ببيعها هي أقراص DVD مدمجة لرسوم متحركة، حيث قمت بشرائها من موقع أمازون.كوم و بيعها لأحد الأمهات عندما كنت أعمل لدى محل لبيع أشرطة و أقراص الموسيقى.

و استمر الحال إلى عام 2007 و تحديداً عندما تم طرح أول إصدار من جهاز أيفون من شركة أبل، حيث قام طارق بشراءه من موقع إيباي و استخدامه لمدة أسبوعين قبل أن يبيعه على موقع سوق.كوم الأردني بمربح 138 دولار.

و مضت الأيام إلى أن انتقلت إلى دولة الإمارات العربية المتحدة و هناك أكملت مسيرتي في التجارة الإلكترونية حيث كنت من السباقين في بيع أداة التشجيع “فوفوزيلا” التي كانت تستخدم في كأس العالم لكرة القدم 2010 في جنوب أفريقيا وحققت منها أرباحاً مذهلة من خلال بيعها على منصة سوق.كوم الإمارات.

في 2013 قمت أنا و شريكي بإنشاء شركة توظيف في دبي حيث كنت مسؤولاً عن التسويق الإلكتروني و بناء وسائل التواصل الاجتماعي إضافةً إلى بناء العلامة التجارية. استمرت هذه الشركة لمدة عام و نصف و اضطررنا لإغلاقها بسبب المنافسة الشرسة، حينها قررت إنشاء شركة تجارة إلكترونية باستخدام منصة شوبيفاي سنة 2015 في دبي و التي كانت متخصصة في بيع إكسسوارات الرجل العصري و بعدها توالت النجاحات و قمت بإجراء العديد من المقابلات، و نشرت أول مقالة لي في مجلة انتربرنور Entrepreneur في عام 2016.

و منذ ذلك الوقت إلى الآن و أنا أساعد مئات رياديي الأعمال الطموحين و الشركات الناشئة في كل ما يتعلق باستشارات التجارة الإلكترونية و التسويق الإلكتروني، بناء العلامة التجارية و الشخصية خصوصاً على منصة انستغرام، إضافة إلى ورشات العمل التدريبية و المحاضرات على الانترنت و على أرض الواقع.

القائمة